لعب إدوارد ويليام جودوين (1833-1886) دورًا رئيسيًا في مجال التأثير الياباني خلال ستينيات القرن التاسع عشر خاصةً من خلال متجر "ليبيرتي آندكو"، أحد المحلاّت التجارية المعروفة في ذلك الوقت في لندن. وقد عمل على تلبية الطلبات الضخمة من أوراق الجدران والنسيج المطبوع والخزف والأثاث التي كلفته بإنجازه الأسرة الملكية (الأميرة لويزة في قصر كونسانجتون)، أو تلك التي كلفته بها النخبة المثقفة مثل (دار تشلسي وورشة صديقه ويسلر). وقد سعى غودوين للتوفيق بين مقترحاته وتوقّعات عملائه ونجح في تبسيط الخطّ واللون بالاعتماد إلى حدّ كبير على معرفته الوثيقة بالنماذج الشرقية. فهذه المنضدة القابلة للطيّ أوروبية وعملية للغاية من حيث المبدأ الكامن وراءها، ولكنها ذات طابع ياباني خالص في غياب التماثل بين أشكالها.