إن الأنماط الزخرفيّة والأساليب المستخدمة في إنتاج خزف الفاينس في البندقيّة تجعل منه فنًا مميزًا عن غيره في عصر النهضة الإيطاليّة. ولكن هذه الأنماط قد تأثرت في الواقع بعلاقات البندقيّة التجاريّة والعسكريّة مع الشرق، إذ أتاحت للقطع التي كانت لا تزال حينئذٍ نادرة جدًّا في الغرب الوصول للمدينة أولاً. وقد طوَّرت ورشة جاكومو دا بيزارو، التي كانت إحدى الورشتين الأكثر شهرة في البندقيّة آنذاك، تقنيّة الطِلاء بالمينا الأزرق الرمادي الصافي الذي أطلق عليه اسم "بيريتّينو" (berettino) وهو عبارة عن مادة زجاجيّة لبنيّة تستعمل لطلاء الأواني الخزفيّة في محاولة لتقليد الخلفيّات البيضاء لخزف البورسلان الصينيّ ولاسيّما عجينة السليكون المستخدمة في خزف الفاينس الإزنيقيّ. ويحمل هذ الطبق المصنّف كإناء فاخر بسبب حجمه وكثافة زخرفته، زخارف مستوحاة من أساليب التكلّف التي كانت سائدة في إيطاليا خلال القرن السادس عشر.