تعدّ القطع ذات النقوش الحيوانية الشكل التي تجمع بين صورة الحيوان والحروف نادرة جدا، فلا يعرف أكثر من اثنتي عشرة قطعة فقط من هذا النوع. زُخرف هذا الوعاء ذو الشكل المخروطي المسطح بطائرين ضخمين تمتزج فيهما الصور بالنصوص. ويضم جسدا الطائرين عبارة وقائية بالخط الكوفي قد تكون كلمة "بركة". أما ذيلاهما الطويلان المنقسمان فيتسقان بأناقة مع محيط الوعاء، في حين تؤكّد شرائط الريش الطبيعة التصويرية للرسم. احتفظ الطائر في العالم الإسلامي بدلالته الرمزية التي كان يحملها في النصوص المقدّسة الإيرانية قبل الإسلام باعتباره رمزًا للمجد والحظّ الجيد، وظل مرتبطًا في الأذهان بالتحليق الذي يجسّد مجازيا صعود الروح إلى السماء.