يظهر المهراجا في المنمنمات الهنديّة غالبًا ممتطيًا جواده، سواء كان ذلك أثناء رحلات الصيد أو في المشاهد الحميمية في حديقة القصر. تجمع الصور الشخصيّة الرسميّة بين المبادئ الكلاسيكيّة للعالم العربيّ والإسلاميّ والمنظور الغربيّ، ولا تكاد تظهر فيها المناظر الطبيعيّة. وسرعان ما ابتعدت هذه الأعمال الفنيّة عن النماذج النمطيّة السائدة آنذاك لتتّخذ لنفسها أساليبها الخاصّة بها، بعد أن كانت في الأصل مستوحاة من نقوش للوحات أوروبيّة متداولة في مختلف البلاطات منذ القرن السادس عشر. لذا احتوى اللِّباس العسكري والرُمح على الكثير من العلامات التي تدلّ على مظاهر الزينة والبهرج كما هو الحال في المنمنمات الإسلاميّة. وكانت الغاية من هذه الصور ترسيخ شرعيّة العائلات الإسلاميّة الحاكمة الحديثة العهد آنذاك في مواجهة النُخَبِ الهندوسيّة.