تمثّل هذه الصورة التي تعود تقريبا إلى بداية الثمانينيات من القرن الخامس عشر بدايات عصر النهضة في البندقية وفن جوفاني بلليني (1430 - 1516). وقد كانت تقنية الرسم بالزيت في إيطاليا في هذه الفترة أحد الابتكارات التي ميزت البندقية عن غيرها من مراكز الفن الأخرى في شبه الجزيرة الإيطالية. تتميز صورة العذراء هذه مع طفلها من بين كل الصور الأخرى للعذراء التي رسمها الفنان في حياته، بأناقة الحركات وبراءة الوجه وقوة ألوان البشرة ودقة استثنائية في الرسم والنقش. وتتعمّق كثافة اللون من خلال استخدام بلليني النادر لخلفية سوداء أحادية اللون بدلاً من المشهد المعتاد. وتقف العذراء هنا وهي تضم يديها في هيئة المصلية أمام ابنها، ويجلس الطفل على ثوب أمه الأحمر، وهو لون آلام المسيح ولكنّه أيضا لون الحب الذي تكنّه له. ويستند الطفل بيده اليمنى إلى كتاب وُضع بجانبه يرمز إلى الكتاب المقدس وإلى مصيره المكتوب سلفا.